الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فاتورة الظلام وسؤال الأموال المفقودة

بواسطة azzaman

فاتورة الظلام وسؤال الأموال المفقودة

عمار عبد الواحد

 

بعيدا عن صخب العالم المتلاحقة وما يحصل فيه من صراعات ودمار وجوع وعطش  نجد أنفسنا  نعود  إلى المربع  الأول مربع المعاناة اليومية التي لا تنتهي مع  معضلة الكهرباء التي تحولت من ازمة عابرة إلى قضية مزمنة يبدو أنها تستعصي على أي حل منطقي أو حكومي. بينما نعيش تحت وطأة صيف لاهب و أجواء تحرق الأخضر واليابس لا سيما مع انقطاعات متكررة تزيد من الطين بلة المفارقة المضحكة المبكية تكمن في تلك الورقة الصغيرة التي تصل إلى بيوتنا بانتظام شديد ورقة جباية  الشهرية التي تطالبنا الحكومة فيها  بدفع مستحقاتها كاملة غير منقوصة عن خدمة لم نرها إلا في فترات متقطعة وكأنها ضيف عابر يجد المواطن «الغلبان» نفسه محاصرا بين مطرقة وصل الحكومة وسندان صاحب المولد ا الذي يفرض شروطه وأسعاره بلا رقيب.الموضوع ليس قصة نقص في الأموال أو الإمكانيات على مدى أكثر من عشرين عاما صرفت مليارات الدولارات على هذا القطاع راحت في دهاليز العقود والاستثمارات والخطط الاستراتيجية التي لم نلمس شىء على أرض الواقع كل هذه الأموال انفقت دون جدوى ليبقى المواطن هو الحلقة الأضعف في هذه السلسلة المعقدة. الغريب و المثير  هو غياب أي محاسبة حقيقية يأتي الجابي مع رأس كل شهر يطالب بثمن ساعات تشغيل ضئيلة لكن أحدا لا يسأل أين ذهبت المليارات المصروفة وما هي نتائج تلك التعاقدات الضخمة إن استمرار هذا الوضع دون تقديم إجابات واضحة يعكس فجوة عميقة بين جباية تلاحق جيوب الناس وخدمات ضائعة في مهب الريح.

 

 

 

 


مشاهدات 69
الكاتب عمار عبد الواحد
أضيف 2026/06/23 - 4:11 PM
آخر تحديث 2026/06/24 - 2:03 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 172 الشهر 22842 الكلي 15898323
الوقت الآن
الأربعاء 2026/6/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير