الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إرتفاع حصيلة حالات الأختناق في بني سعد

بواسطة azzaman

إرتفاع حصيلة حالات الأختناق في بني سعد

ديالى ــ سلام الشمري

أعلنت دائرة صحة ديالى ، ارتفاع حصيلة حالات الاختناق بسبب تسرب غاز الكلور من إحدى محطات الإسالة إلى 20 حالة ، مشيرا الى ان جميع الحالات تماثلت للشفاء .

وقال مدير إعلام صحة ديالى، فارس العزاوي لـ (الزمان) أمس، إن( إجمالي حالات الاختناق التي سجلت بسبب تسرب محدود لغاز الكلور في محطة الإسالة المركزية في ناحية بني سعد التابعة لقضاء بعقوبة،  ارتفعت إلى 20 حالة بينهم نساء).وأوضح العزاوي ، أن( طوارئ مستشفى بعقوبة قدمت العلاجات الضرورية إلى 6 حالات، بينما تم تقديم العلاجات اللازمة للباقين في مركز صحي بني سعد) .وأشار العزاوي إلى، أن( جميع الحالات تماثلت للشفاء وخرجوا إلى منازلهم بعد تلقي الإسعافات الأولية)، مؤكداً (عدم وجود أي حالة حرجة حالياً)، لافتا إلى أن (الكوادر الطبية تعاملت بسرعة مع الحالات من خلال تقديم العلاجات الضرورية ) . وكان مدير اعلام ماء ديالى سرمد عامر ، وقد اكد حدوث تسرباً محدوداً لغاز الكلور في ناحية بني سعد التابعة لقضاء بعقوبة ، مشيرا الى انه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية .

حالات اختناق

وقال عامر لـ (الزمان)، إنه (تم السيطرة على تسرب لغاز الكلور بمحطة الاسالة المركزية في ناحية بني سعد ، أدى إلى إصابة اثنين من العمال بحالات اختناق تم نقلهما إلى مركز طبي قريب لتلقي العلاج). وأوضح عامر، أن (فرق الدفاع المدني تدخلت على الفور ونجحت في احتواء الموقف خلال فترة وجيزة)، نافياً (حدوث حالات تسمم أو إصابات نتيجة تسرب الكلور الذي تم احتواؤه خلال فترة وجيزة).وأشار إلى أنه (تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة من أجل السيطرة على التسرب من خلال البرنامج الوقائي للحوادث التي تتكرر بين فترة وأخرى في محطات المياه خلال السنوات الماضية، والتي يتم احتواؤها من قبل العاملين أو فرق الدفاع المدني) .

 


مشاهدات 167
أضيف 2024/10/14 - 4:11 PM
آخر تحديث 2024/10/19 - 4:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 305 الشهر 7839 الكلي 10037562
الوقت الآن
السبت 2024/10/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير