الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإطاحة بمصنّّع مادة الكريستال وقتل أخطر تاجر مخدّرات

بواسطة azzaman

إطلاق نار على برلمانية سابقة والأمن يودع طليقها التوقيف

الإطاحة بمصنّّع مادة الكريستال وقتل أخطر تاجر مخدّرات

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

 

أحبطت مفارز جهاز الأمن الوطني، مخططا لتصنيع مادة الكريستال المخدرة والاطاحة بصانعها خلال عملية وصفت بالنوعية. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مفارز الجهاز تمكنت من تفكيك مخطط لتصنيع وتوزيع مادة الكريستال المخدرة)، وأشار الى ان (العملية أسفرت عن القبض على مختص في تحضير هذه المادة الخطيرة، والذي كان يسعى لتعليم التجار المحليين أساليب إنتاجها، مما وجه ضربة قوية لشبكات الاتجار بالمخدرات وأحبط هذا المخطط الخطير). من جانبه، نفذ جهاز مكافحة الإرهاب، عمليات نوعية لمكافحة المخدرات في الديوانية. واكد في بيان تلقته (الزمان) أمس ان (قوة من الجهاز دهمت أحد أخطر تجار المخدرات، والذي حاول الامتناع عن تسليم نفسه، ما أدى الى اندلاع مواجهات أدت إلى مقتله في المحافظة)، وأضاف ان (قوة من الجهاز تمكنت من إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات في محافظة ذي قار)، وتابع ان (هذه العمليات تأتي في إطار جهوده المستمرة لمكافحة آفة المخدرات والإرهاب). وتعرضت برلمانية سابقة لإطلاق نار من قبل طليقها عقب مغادرتهما إحدى المحاكم.

وقال شهود عيان أمس إن (طليق البرلمانية السابقة مناهل الحميداوي أطلق النار عليها بعد خروجهما من محكمة الشعب، ما أسفر عن إصابتها بجروح خطرة نقلت إثرها إلى المستشفى)، وأشار الى ان (قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على الفاعل وإيداعه التوقيف). على صعيد متصل، أفادت نقابة المحامين العراقيين، بنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد. وقالت النقابة في بيان أمس إن (المحامي حسام الدين عبد اللطيف جاسم من غرفة الكرادة نجا من محاولة اغتيال غادرة تعرض لها قرب مبنى محكمة الشعب، بعد إطلاق النار عليه من قبل أشقاء خصمه في إحدى القضايا)، ودانت النقابة بـ(شدة هذا الاعتداء الآثم، وأكدت متابعتها الدقيقة للحادثة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لضمان إلقاء القبض على جميع الجناة وتقديمهم للعدالة)، وشدد البيان على أن (سلامة المحامين خلال أداء واجباتهم المهنية والقانونية تمثل أولوية قصوى، ما زالت تطالب بضماناتها القانونية والأمنيّة). والقت قيادة عمليات بغداد، القبض ثلاثة متهمين بتخريب الممتلكات العامة، وضبط كدس للمواد المتفجرة جنوبي العاصمة. وأشار بيان تلقته (الزمان) أمس إن (قوة من فرقة المشاة السابعة عشر، ألقت القبض على ثلاثة متهمين أقدموا على تخريب الممتلكات العامة وهدم نصب الدلة، وذلك في منطقة صدر اليوسفية بجانب الكرخ)، وتابع إن (قوة اخرى من الفرقة ذاتها وبعد ورود معلومات استخبارية دقيقة ، نجحت بضبط كدس للمواد المتفجرة من مخلفات حربية لعناصر داعش في منطقة مناري جنوبي العاصمة)، مؤكداً (تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم).وقصفت المقاتلات العراقية، مفرزة لعناصر داعش في أطراف ناحية شوان شمالي محافظة كركوك.

وقال مصدر أمني أمس إن (الضربة كانت وفق معلومات استخبارية دقيقة، ونتج عنها مقتل كامل أعضاء المفرزة، وتعمل قوات الأمن للوصول إلى موقع القصف)، وأضاف إن (الضربة وقعت قرب قرية توركة التابعة لناحية شوان شمال كركوك)، وتابع إن (المجموعة يترواح عددها نحو أربعة مسلحين). وكانت قيادة العمليات المشتركة قد اشارت الى ان (الضربة جاءت بعد تعاون عالي المستوى، ووفقاً لمعلومات دقيقة من مديرية أسايش السليمانية، وأخذ جميع الموافقات الأصولية بالتنسيق مع القيادات الأمنية في اقليم كردستان. وأوضح بيان للقيادة أمس إن (صقور الجو نفذوا بواسطة طائرات اف 16، ضربة جوية ناجحة استهدفت خلالها وكراً مهماً للدواعش وهو عبارة عن كهف بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 4 عناصر داعش في مناطق الاهتمام المشترك بين محافظتي كركوك والسليمانية).


مشاهدات 79
أضيف 2024/10/19 - 1:08 AM
آخر تحديث 2024/10/19 - 2:51 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 274 الشهر 7808 الكلي 10037531
الوقت الآن
السبت 2024/10/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير