الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التجارة: تأجيل الدورة 48 من معرض بغداد الدولي

بواسطة azzaman

تحديد موعد إطلاق البطاقة التموينية الموحدة

التجارة: تأجيل الدورة 48 من معرض بغداد الدولي

 

بغداد – عامر عبد العزيز

وافق رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، على تأجيل الدورة 48 لمعرض بغداد الدولي الى شهر شباط المقبل، بحسب وزير التجارة، أثير داود الغريري. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (تم تقديم طلب من قبل الوزارة بشأن تأجيل الدورة 48 لمعرض بغداد، بالتزامن مع الظروف السياسية الراهنة التي تحدث في المنطقة، من اعتداءات على شعبي لبنان وفلسطين).

بوابة العراق

مبيناً ان (دورات معرض بغداد تشكل أهمية كبيرة، لكونها بوابة العراق الاقتصادية لاستقطاب الدول والشركات، وعرض المنتجات الدولية، والتعرف على حاجة السوق العراقية، فضلاً عن إيجاد شراكات مع القطاعات المحلية للدخول في مشاريع استثمارية بمجالات مختلفة)، واكد الوزير ان (الموعد الدقيق لانعقاد الدورة يتم الإعلان عنه في حال تثبيته، واستكمال الاستعدادات). في غضون ذلك، اطلقت الوزارة، دفعة جديدة من السلة الغذائية. وقال بيان امس ان (فروع ومواقع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، التابعة للوزارة، باشرت منذ الاسبوع الماضي، بقطع قوائم تجهيز الوكلاء للدفعة السابعة من مفردات السلة الغذائية، وفقاً لجداول مراجعة الوكلاء، وحسب التوقيتات التي حددتها الخطة التسويقية للشركة)، مشيراً الى (توجيه قسم التسويق في الشركة، مراكز القطع والتجهيز بالمواقع، بتنظيم عملية المراجعة وتبسيط الإجراءات، بمتابعة فرق الرقابة والتدقيق والسيطرة النوعية)، وشددت الوزارة على (ضرورة منح جداول المراجعة الأسبقية الى المناطق الأشد فقراً)، لافتة الى (استيفاء أجور قوائم القطع عبر بطاقات الدفع الالكترونية، وفقاً لنظام الدفع الالكتروني المعتمد بالشركة، وذلك انسجاماً مع قرارات مجلس الوزراء، وتوجيهات وزير التجارة)، وأضاف البيان ان (مخازن الشركة استكملت تسلم مفردات السلة الغذائية، خضوعها لعمليات الصيانة، بما يضمن ديمومة الحفاظ على سلامة خزن المواد الغذائية، ووصولها الى المواطنين بجودتها الكاملة)، ودعت الوزارة، الوكلاء الى (مراجعة مراكز القطع حسب الجداول المعلنة).

مراجعة المواطنين

 منوهة الى (أهمية مراجعة المواطنين مواقع الوكلاء لتسلم حصصهم المقررة، لتجنب عدم تكدسها لديهم، والتأكد من سلامة الكميات المجهزة، والإبلاغ عن المخالفــــــات في حــــال وجـــدت). على صعيد متصل، حدّدت الوزارة نهاية الشهر الجاري، موعداً لإطلاق برامج جديد بخصوص التموينية. وقال وكيل الوزارة، ستار الجابري، في تصريح امس ان (الوزارة أطلقت خلال المدة الماضية تحديث البطاقة التموينية الالكترونية، في بغداد والنجف والمثنى ودهوك وكركوك)، منوهاً الى (التوجه بتحويل الهوية الموحدة الى بطاقة تموينية، بتحديث بيانات المواطن من بيته على برنامج الكتروني، دون مراجعة أي فرع من فروع التموينية)، وأوضح الجابري ان (البرنامج ينطلق نهاية الشهر الجاري، بمتابعة رئيس الوزراء، وبإشراف وزير التجارة)، لافتاً الى ان (الوزارة تعمل منذ أشهر على هذا النظام، وتم تحديث بيانات أكثر من 40 مليون مواطن، وتنظيم بياناتهم).


مشاهدات 54
أضيف 2024/10/20 - 11:26 PM
آخر تحديث 2024/10/21 - 2:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 43 الشهر 8429 الكلي 10038152
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير