الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سؤال العراقيين .. هل يتاهل منتخبنا للمونديال

بواسطة azzaman

سؤال العراقيين .. هل يتاهل منتخبنا للمونديال؟

حسين الذكر

 

مع ان منتخبنا تاهل مرة واحدة لمونديال المكسيك 1986 وبرغم تعدد المحاولات منذ ذلك التاريخ التي بائت بالفشل لاسباب لا يمكن حصرها وتحميلها المسؤولية لجانب واحد .. الا ان السؤال اخذ مديات اكبر اذ اصبح مباشرا وعلى جميع الالسن من مختلف الشرائح : (هل سيــــتاهل العراق الى مونديال 2026 ) . في مطلب مشروع طموح في ظل ظروف اتحادية ممتازة لم تكن مسبوقة اطلاقا ..

فالحكومة برئاسة الأستاذ محمد شياع السوداني لم تبخل باي شيء لمساعدة المنتخب وقدمت للاتحاد عامة ورئيسه الأستاذ الكابتن عدنان درجال خاصة ما لم يحظ به الأساتذة ( حسين سعيد وناجح حمود وعبد الخالق مسعود ) سابقا .. فضلا عن حضور ظاهرة اللاعب المغترب بقوة وما لها من تاثير واضح تمثل بوجود عدد من لاعبينا المغتربين المحترفين في دوريات اوربية .. وكذا انطلاق دوري النجوم المعزز بالمحترفين واللاعبين المحليين . لا ننسى الاموال الضخمة من التسويق والاعلانات والهبات والمساعدات المخصصة من الفيفا ومن الحكومة العراقية التي قدمت طائرة خاصة للمنتخبات الوطنية سهلت عمل الاتحاد واختزلت الوقت والجهد والمال .. فيما لم يكن معهودا من قبل .

كذلك الاستقرار النسبي الذي يتمتع به العراق حاليا افضل بكثير مما كان عليه في المواسم السابقة مما انعكس على انسيابية وحركة الفرق لجميع المحافظات جوا وبرا مع وجود انضباط داخل ميدان اللعب والجماهير .. من جانب اخر وبعد الخسارة امام كرويا الجنوبية التي كانت متوقعة لاسباب وفوارق تتعلق بمستوى الدوري بين البلدين الذي ينتج نوعية من اللاعبين مختلفة . مما وضع المنتخب على المحك وفتح الباب مشرعا للسؤال المعبر عن مخاوف العراقيين اذ لم يقدم منتخبنا حتى الان خلال اربع مباريات خلت المستوى المطمئن للوصول .. مع وجود منافسين جدد على مستوى اسيا وفي مجموعتنا التي تعد الاسهل بتاريخ مشاركات العراق . حيث انها تعد بطولة غرب اسيا .. بمعزل عن تاهل كوريا الجنوبية أولا كما هو متوقع .. فان العراق عليه ان يفوز بقية مبارياته امام الأردن وعمان والكويت لضمان التاهل . هنا ملاحظة مهمة يجب ان نعيد ونكررها كي لا يوهم الجمهور والاعلام .. بان التاهل يجب ان يحسم بشكل مباشر من مجمعوتنا .. والا فان التاهل عبر الملحق سيكون اصعب بكثير .. ذلك ما يحتم تكثيف الجهود وإعادة قراءة الواقع وتصحيح الأخطاء الاتحادية في العلاقة مع رموز الكرة العراقية واعلامها وجماهيرها التي تصدعت كثيرا خلال السنتين الاخيرة .. فان خلق بيئة إيجابية من أولويات اتحاد الكرة من اجل دعم مسيرة المنتخب التي ما زالت غير مضمونة ..

والله من وراء القــصد وهو ولي التوفيق !

 

 

 


مشاهدات 34
الكاتب حسين الذكر
أضيف 2024/10/20 - 11:03 PM
آخر تحديث 2024/10/21 - 12:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 25 الشهر 8411 الكلي 10038134
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير