الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إن لم تكن معي..فسل أمك من أبيك ؟

بواسطة azzaman

إن لم تكن معي..فسل أمك من أبيك ؟

احسان باشي العتابي

 

للأسف الشديد،مبدا ان لم تكن معي فأنت ضدي تطور بشكل مخيف!!! اذ اخذ منحا آخر،يضع احدنا في دائرة»النسب الفاسد المطعون فيه»!!! اي انه لم يتكون وياتي بالطريقة الاخلاقية و الشرعية،التي ينبغي ان ياتي بها كل إنسان،وعلى وجه الخصوص،اتباع الدين الاسلامي!!! حتى اصبحت ثقافة شبه عامة لدى الكثير بسبب الخلاف او الاختلاف بقضية او مجموعة قضايا حتى!

لذلك اخذت تلك الثقافة الدخيلة على مجتمعنا العراقي،بالتوسع شيئا فشيئا،مباشرة بعد الاحتلال الأمريكي للعراق!!! على السن جملة من احدى طبقات المجتمع، التي تعتقد بمعتقد معين ولاكن صريحاً اكثر» الكثير ممن يعتبرون انفسهم من شيعة علي بن ابي طالب»!!! فدائما ما نسمع منهم بسبب اختلاف توجهاتنا معهم عبارة» اسال امك منو ابوك وانت ابن زنا «!!!

معتمدين بذلك على حديث او رواية، يقال ان محمد النبي صرح فيها ،بخصوص علي بسبب حالة معينة،وتنزلا مع فرض صحتها ،أتساءل باي حق يتيح اولئك لأنفسهم تلك الصفة دون سواهم؟! ان كانت حجتهم انهم موالين لعلي بن ابي طالب كما هو ظاهرهم، فأنهم واهمين جدا جدا؛ فشيعة علي ليس المدعين بالسنتهم دون افعالهم، انما الذين وافقت أقوالهم افعالهم ،وهذا تفسير رؤية تلك باختصار؛ حتى لا اطيل على القارىء المتفضل علي بقراءة سطوري المتواضعة.

واخر شخص ،وهو إعلامي في احدى الموسسات الإعلامية الرسمية ،وأكيدا لن يكون آخرهم!!! انتهج ذات الأسلوب اي -أسلوب الطعن بالنسب- ،مع من يخالفه توجهاته، او توجهات تلك الموسسة الإعلامية التي يعمل فيها، بخصوص شخصية حسن نصر الله- امين عام حزب الله اللبناني-، على خلفية استهدافه على يد الاسرائليين، حيث قال صراحة من على شاشة التلفاز(من يتشفى بسيد المقاومة وسيد العرب وأشرفهم ليعمل لنفسه فحص DIN)!!!

يا هذا..

كيان صهيوني

من لم يؤيد حسن نصر الله بسبب توجهاته،ليس بالضرورة انه مع الكيان الصهيوني،وكل الدول الداعمة له ،وفي مقدمتها أمريكا، التي يسبح بحمدها، اغلب ان لم يكن جميع رموز نظامك الحالي، منذ قرابة ربع قرن من الزمن، والذي احد مؤسساته قناتك التي تعمل فيها انت!!!

فعدم التأييد له ،ليس كما تحاول انت وامثالك تصويره للآخرين ،بل بسبب انه اتخذ من ايران عضد له،على حساب وطنه لبنان وأهلها بحجة العقيدة!!! رغم ان كل الدلال تشير وتوكد،ان ايران استخدمته كما استخدمت غيره، من اجل الوصول لماربها الخبيثة، التي تهدف لإعادة إمبراطوريتها المهزومة، قبل مئات السنين على يد العرب!!!

وهذا ما اخذ يوكده الكثير من اللبنانيين ممن يعتبرون حسن نصر الله رمزا دينيا وعقائديا ووطنيا فضلا عن بعض المقربين منه!!!

لذلك.. فمن المعيب بل والعار عليك، ان تتهم من لا يتوافق معك بالتوجه والرؤى ،بتلك التهمة الشنيعة إلا وهي «الطعن بنسبه»!!! فطعنك دون دليل او شاهد او شواهد، قد يدفع بالكثير وانا منهم، ان نقيم عليك دعاوى قضائية تاتي على مستقبلك ومستقبل عائلتك برمته!!! كلامي ليس تهديدا لك،بقدر ما هو حقيقة وواقع يجب عليك ان تتفهمها.

بالتالي انت شخص إعلامي، كان من الأجدر بك ،ان تتعامل بمهنية مع الحدث،وليس وفق توجهاتك وقناعاتك الشخصية،التي ربما توافقت مع توجهات الموسسة الإعلامية التي تعمل فيها،وربما توجهاتك تختلف كليا، عن توجهات تلك الوسيلة الإعلامية التي تنتسب لها،لكن حرصك على بقاء استمراريتك بالعمل،دفعك ان تظهر بذلك الخطاب المتشنج والتهجمي دون مبرر كما بينت سلفاً!!! وضع في حساباتك ايها الموالي،كما انك تقذف الغير بتلك التهمة الشنيعة ولاي سبب فان اولئك الغير يرونكم كذلك لانهم يرون خائن الوطن ابناً لمحيط يا ملوث!!!

من تطعنون بالآخريــــــن دون وجه حق،استمــــعوا لي بتجرد تام، فانا اخيكم في الإنسانية والوطن، نحن لسنا بشامتين ولا متشفين، لان الشماته والتشفي ،حتى مع من نختلف معهم او نخالفهم ليست من صفات الأحرار،لكننا فقط نثير ذلك التساؤل المشروع وهو» كيف لاي إنسان يدعي انه صاحب عقل وتجربة وخبرة في الحياة يسمح للغير ان يستغله بسبب قضية ما مهما كانت ماهيتها»؟!


مشاهدات 165
الكاتب احسان باشي العتابي
أضيف 2024/10/18 - 11:44 PM
آخر تحديث 2024/10/19 - 4:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 309 الشهر 7843 الكلي 10037566
الوقت الآن
السبت 2024/10/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير