الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
متى تفهموها صح؟

بواسطة azzaman

متى تفهموها صح؟

خالد ألسلامي

 

في زحمة الأحداث التي تعصف بالأمة وارضها من أقصاها الى أقصاها مرور بغزة ولبنان وكل اقطار ربيع الفوضى الاهوج يطرق اسماعي تصريح لأحد النواب السابقين يعلن فيه صراحة عن سعادته الشديدة بتحجيم دور مكون اساسي من مكونات المجتمع وحرمانه من حقوقه السياسية في إدارة البلد واعدا بأن تكون مناصب ذلك المكون في الدورة القادمة من حصة حزبه.ولنكون اكثر وضوحا فقد تحدث السيد النائب عن المكون السني ، وهنا وفي الوقت الذي أتقدم له بأحر التهاني والتبريكات على هذا النصر العظيم ، أود أن أتوجه له بمجموعة أسئلة حبذا لو أجد لها جوابا مقنعا غير ما انا مقتنع به. الست متحالفا مع الاخوة الاكراد واكثريتهم سنة ؟ وكذلك مع الاخوة التركمان واكثريتهم سنة ايضا ؟الست صديقا لحكومات سنية في العالم الإسلامي كما في باكستان وإندونيسيا وماليزيا وسنغافورا وبنكلادش ودول اسلامية اخرى في اسيا و أفريقيا واروبا؟

الا تعلم أن السنة في العالم الإسلامي يتجاوزون المليار وسبعمائة وخمسون مليون والعرب منهم ربما يتجاوزون ثلاثمائة وخمسون مليون نسمة فقط ؟ فلماذا العداء للسنة العرب فقط بينما انت صديق لمليار واربعمائة مليون سني من غير العرب؟هل هي حرب طائفية على اساس ديني ومذهبي؟اذا كانت كذلك فيجب أن يكون الصراع شاملا لكل من ينتمي لهذه المذاهب وليس فقط العرب منهم . اذاً المستهدف هو العرق العربي بإسم الدين والمذاهب وليس الدين ومذاهبه وكلما اشتد الصراع بين أبناء هذا العرق على اساس مذهبي سيموت المزيد منه وكلما ازداد المتوفون منهم كلما فرحت اطراف اللعبة الخارجيون وهم يتفرجون على موتانا وخراب اوطاننا ونهب ثرواتنا وانهيار زراعتنا وصناعاتنا وخدماتنا وتَحَوْلنا الى خدم لأعدائنا ومستهلكين لمنتجاتهم الزراعية والصناعية وشيئا فشيئا تضيع هويتنا وتمحى اوطاننا لتتحول الى ضيعات تابعة لهذا الطرف من اللعبة او ذاك وتتحقق طموحاتهم . لماذ نحن العرب فقط دون كل الأمم لا نريد لأمتنا الرفعة بينما كل الأمم الأخرى تفتخر بنفسها وتحاول فرض نفسها علينا بل ونحاول الغاء هويتنا  ودمجها في هويات أخرى تحت الدين كل حسب ميوله الدينية والمذهبية ؟.

هل وصلت الرسالة ام تحتاج إلى مزيد الوقت الذي بدوره يؤدي الى مزيد من القتل لأبناء العرب من مختلف توجهاتهم الدينية او المذهبية اضافة الى المزيد من الدمار والخراب لبلداننا والنهب لخيراتها والانهيار لاقتصاداتها.

متى ستفهمون هذه اللعبة الخبيثة التي تستهدف عرقكم العربي مختبئة خلف دينكم او مذهبكم؟

 


مشاهدات 80
الكاتب خالد ألسلامي
أضيف 2024/10/16 - 11:07 PM
آخر تحديث 2024/10/19 - 9:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 397 الشهر 7931 الكلي 10037654
الوقت الآن
السبت 2024/10/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير