الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
هؤلاء ليسوا من علي بن أبي طالب

بواسطة azzaman

هؤلاء ليسوا من علي بن أبي طالب

 

شامل بردان

 

ليس من علي بن ابي طالب من اخذ مالا مؤتمنا عليه. كان لعلي عطاء" راتب" يتساوى فيه مع كل من له عطاء من اموال الدولة، ولا يضحكن عليك احد بأن ثمة من فرق بين المسميات، بيت المال ووزارة المالية، فالمضمون نفسه.

ليس من علي بن ابي طالب، من اذا سرق او اغتصب يجري السكوت عنه، راجع رسالاته لوالي البصرة يوم نقل اموالها لحسابه و فر الى مكة... سبحان الله في البصرة فر محافظ بالمال الى مغتربه الاسترالي، وهو ايضا اقل علما من ذاك الوالي الذي فر.

ليس من علي من ابي طالب، من يدفع الناس للقتال و يجلس خلف جدران وحواجز امن، وقد سفر الولد و ابقى الاصهار جواره، كان علي يقود الجيش، وينزل للقتال، و لا يجري لنفسه تخصيصات عن واجبه، وكان اولاده معه.

ليس من علي بن ابي طالب، من تتكفل اموال الناس بثوبه وبسكنه واكله ومشربه وركوبه، الا تذكرون حادثة السراجين، سراجه و سراج بيت المال، ما يوازي الكهرباء طبعا، و لم نسمع ان عليا احال عقود زيت الدولة او زيت سرجات الناس على مالك النخعي او عمار بن ياسر، ولا سمعنا عن زيت مغشوش، و لا سكن علي دار الامارة، و لا سلط جماعته على عقارات الدولة.

لم يتكسب علي بن ابي طالب من الدين، و لا جلس لتقبل الناس يديه، و لا وصل خبر انه قبل الخلافة وخلالها، قد زار امارة او تلقى تمويلا..

ليس من علي من يخوف الناس بسلطته او يغتال او يقطع طريق.. و ليس من علي بن ابي طالب من يتخاتل و يبرم و ينقض حسب مصلحته، فلا اوفى من علي بن ابي طالب بالعهد.

وكثير من التضاد بين درب و افعال علي و بين شاربي دمه من شركاء لابن ملجم قبل الان و الان و غدا.


مشاهدات 585
أضيف 2021/05/02 - 4:11 PM
آخر تحديث 2024/10/19 - 6:19 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 66 الشهر 8452 الكلي 10038175
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير