الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العميدي يحضر إجتماع تنسيق العمل المشترك بين العراق والسعودية

بواسطة azzaman

العميدي يحضر إجتماع تنسيق العمل المشترك بين العراق والسعودية

 

بغداد- الزمان

حضر رئيس اللجنة الأولمبية وكالةً  حسين العميدي إجتماع اللجنة التي تمثل وزارات التعليم العالي والتربية والشباب والمستشارين واللجنة الأولمبية وعدداً من الجهات الساندة، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي  نعيم العبودي.

ويأتي الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنسيق العمل مع الجهات السعودية وطرح الأفكار البناءة لتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين، ودعم إقامة الأسبوع العراقي السعودي في مجموعة من الألعاب الرياضية، وتلاقي شباب البلدين الشقيقين في مختلف النشاطات التربوية والعلمية والكشفية والرياضية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية وكالةً  حسين العميدي (تعد الرياضة من أهم المجالات المهمة في تعزيز العلاقات بين الشعوب المتجاورة، وتؤثر الدبلوماسية الرياضية في التعاون الدولي بشكل كبير جداً في علاقات الدول المتجاورة والشقيقة والصديقة).

وبين أيضاً (نحتاج للرياضة كقوة ناعمة لتحسين العلاقات، ورسم مسارات مستقبلية للتعاون الثنائي مع الدول المجاورة).

ومن جانبه اكد وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  نعيم العبودي (استعداد العراق ومؤسساته الجامعية لتبادل الطلبة بين البلدين ضمن بيئة التعاون والتنسيق المشترك وفي ضوء مؤشرات التفاعل الدولي مع برنامج ادرس في العراق).

جدول الاعمال

وناقش المجتمعون المحاور المدرجة على جدول الأعمال التي منها الحاضنة العلمية التقنية العراقية السعودية ومنظومة الخبرة العلمية الإلكترونية التي تشمل فئة الأستاذ الزائر والمراكز البحثية المعتمدة لدى الجانبين والدورات التدريبية في مجال الاعتماد المؤسسي والأكاديمي ومقترح جامعة إلكترونية عراقــية سعودية.

وقدم ممثلو الوزارات ومؤسسات الدولة عددا من المقترحات ضمن سياق المجلس التنسيقي العراقي السعودي تتعلق بتبادل الخبرات في مجال إعداد قادة تدريب TOT والتوأمة مع مراكز التدريب عن طريق الزيارات المتبادلة للاطلاع على طرائق التدريب الحديثة المعتمدة في البلدين وإنشاء مدرسة ذكية خاصة بالتعليم المدمج لذوي الاحتياجات الخاصة وإدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم والمجال الإداري والتدريب في مجال الاستثمار والتسويق الرياضي وإقامة أسبوع رياضي بين شبابي العراق والسعودية.


مشاهدات 142
أضيف 2024/10/19 - 12:06 AM
آخر تحديث 2024/10/19 - 3:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 281 الشهر 7815 الكلي 10037538
الوقت الآن
السبت 2024/10/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير