الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إتهامات تواجه لاعب المنتخب الفرنسي وريال مدريد ومحاميته تدافع

بواسطة azzaman

مبابي: أحتفظ بكل الكلام والتفسيرات أمام المحكمة فقط

إتهامات تواجه لاعب المنتخب الفرنسي وريال مدريد ومحاميته تدافع

باريس . سعد المسعودي

وسائل الأعلام السويدية أصبحت المصدر الأساسي لكل جديد لقضية اللاعب الدولي كابتن المنتخب الفرنسي ولاعب نادي ريال مدريد   «كيلان مبابي « وجديد القضية هو فتح تحقيق في قضية الأغتصاب المفترضة  ، حيث أعلنت النيابة العامة السويدية أنها تجري تحقيقا في قضية اغتصاب بعد زيارة مبابي ورفاقه الأسبوع الماضي إلى ستوكهولم، دون أن تذكر أي أسماء, وأكدت وسائل إعلام سويدية أن النجم الفرنسي في قلب التحقيقات. ويقول التقرير بأن مبابي وبعد أن أبعدته آلام في فخذه الأيسر عن تشكيلة فرنسا لمبارياتيها في الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، اختار مبابي الذهاب إلى ستوكهولم مع مجموعة من الأصدقاء، حيث وصلوا في التاسع من الشهر الحالي وغادروا في الحادي عشر منه. ويذكر التقرير «أن العديد من وسائل الإعلام السويدية إنهم زاروا مطعمًا وملهى ليليًا وبمجرد مغادرة المجموعة للسويد، ذهبت امرأة إلى الشرطة لتزعم أنها كانت ضحية اغتصاب.

أخبار كاذبة

انتقد مبابي التقرير ووصفه بأنها  «أخبار كاذبة»  وكذلك  ماتناولته  وسائل التواصل الاجتماعي وقال مبابي « أن هناك صلة بين الاتهامات ونزاعه المالي مع ناديه السابق باريس سان جرمان. وقال مبابي على موقع إكس «أصبح الأمر متوقعًا جدا، عشية الجلسة كما لو كان بالصدفة,وأكد مقربون من اللاعب أنه ليس لديهم أي معلومات جديدة بشأن التحقيق المفتوح في السويد. واوضحت وسائل الاعلام السودية « أن مبابي يعتبر مشبوهًا إلى حد معقول في هذا التحقيق، وهو أدنى مستوى من الشك ينص عليه التشريع السويدي.

و يحتفظ مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم كيليان مبابي «بأولوية تفسيراته للقضاء السويدي اذا لزم الأمر»، حسبما ماأعلنت محاميته «ماري أليكس كانو برنار « منددة «بشدة بالمزاعم الإعلامية التي تشير إلى أن كيليان مبابي تحدث عن أحداث رحلته إلى ستوكهولم». وكتبت صحيفة «لو باريزيان»  الباريسية  أن مهاجم منتخب فرنسا وريال مدريد «مارس الجنس خلال علاقة بالتراضي» مع امرأة شابة، وهو ما أكدته  راديو مونت كارلو الرياضية «آر إم سي سبور» أيضًا.

لقاء سعيد

وتزعم وسائل الإعلام الفرنسية أن مبابي لديه رسائل من الفتاة الصغيرة، «بنبرة إيجابية جدا»، تحكي قصة «لقاء سعيد وعلاقات بالتراضي»، حسبما أضافت الصحيفة على وجه الخصوص. وأضافت لو باريزيان أنها لا تستطيع تأكيد أن المشتكية في قضية الاغتصاب هي المرأة التي كتبت تلك الرسائل. محامية مبابي قالت الاسبوع الماضي « إنها لا تعرف ما إذا كان التحقيق الذي فتح في ستوكهولم بتهمة الاغتصاب يستهدف موكلها، كما أكدت صحيفتا أفتونبلاديت وإكسبريسن، مضيفة إن بطل كأس العالم 2018 «مرتاح لأنه لم يرتكب أي خطأ». وأكد مقربون من اللاعب الخميس أنه ليس لديهم أي معلومات جديدة بشأن التحقيق المفتوح في السويد. واوضحت إكسبيريسن أن مبابي يعتبر «مشبوهًا إلى حد معقول» في هذا التحقيق، وهو أدنى مستوى من الشك ينص عليه التشريع السويدي.

من جهتها  تجري الشرطة السويدية تحقيقًا في حادثة اغتصاب مشتبه بها عقب زيارة نجم كرة القدم الفرنسي كيلان مبابي   إلى ستوكهولم. , يُعتقد أن مبابي هو المتهم الرئيسي في هذه القضية. محامية مبابي، ماري-أليكس كانو-برنارد،  قالت لوسائل الإعلام الفرنسية «ليس لديه ما يخجل منه». وأكدت أن اللاعب لا يستطيع فهم سبب تقديم مثل هذه الاتهامات ضده، وانتقدت التغطية الإعلامية المسربة للتفاصيل المتعلقة بالتحقيق. وكان مبابي قد زار السويد الأسبوع الماضي برفقة مجموعة من الأشخاص، حيث تجولوا في عدة مطاعم ونوادي ليلية في ستوكهولم والتقوا ببعض الأفراد هناك. وأعلنت الشرطة السويدية أن التحقيقات لا تزال جارية فيما يتعلق بالحالة. وتترأس المحققة مارينا شيراكوفا التحقيق، حيث رفضت تأكيد أو نفي وجود مشتبه به في القضية، بما في ذلك ما يتعلق بالأنباء حول  تورط مبابي. وقالت شيراكوفا لصحيفة «أفتونبلاديت»: «التحقيق مستمر وهناك العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها، لكنني لن أخوض في تفاصيل هذه الإجراءات». ورفضت شيراكوفا التعليق على ما إذا كانت الشرطة قد أجرت أو تعتزم إجراء المزيد من الاستجوابات مع الأطراف المعنية، مؤكدةً أنها لن تناقش تفاصيل التحقيق علنًا.

وبعد الاتهامات ضد مبابي.. الادعاء العام بالسويد يؤكد التحقيق في قضية «اغتصاب» من دون ذكر المشتبه بهم غداة صدور تقارير إعلامية سويدية بشأن فتح الشرطة تحقيقا بشأن اتهام النجم الفرنسي كيليان مبابي بالاغتصاب خلال زيارة إلى ستوكهولم الأسبوع الماضي، أكد الادعاء العام في السويد الثلاثاء فتح تحقيق بتهمة «اغتصاب» من دون تسمية المشتبه بهم، مؤكدا أنه «تم تقديم شكوى اغتصاب إلى الشرطة» وأن الحادث المزعوم وقع في فندق في العاصمة السويدية في 10 تشرين الأول. وقال الادعاء العام: «نظرا للتقارير الإعلامية التي تحدثت عن الاشتباه بحالة اغتصاب في ستوكهولم، يمكن للمدعي العام أن يؤكد أنه تم تقديم شكوى اغتصاب إلى الشرطة»، مضيفا أن الحادث المزعوم وقع في فندق في العاصمة السويدية في 10 تشرين الأول.

فتح تحقيق

وقد ذكرت تقارير سويدية الإثنين بأن الشرطة فتحت تحقيقا يطال مبابي بتهمة الاغتصاب وذلك بعد زيارة قام بها نجم ريال مدريد   إلى ستوكهولم   وأفادت صحيفة «أفتونبلاديت» بأنه تم إبلاغ الشرطة عن اغتصاب مزعوم من دون تذكر اسم المتهم قبل أن تكشف صحيفة «إكسبرسن» إن مبابي هو المشتبه به. وهو ما نفاه اللاعب الفرنسي الشهير الذي وصف ما يشاع بأنه «أخبار كاذبة».

وكتبت الصحيفة: «وفقا للمعلومات التي حصلت عليها إكسبرسن، تحقق الشرطة مع النجم الذي يشتبه على أساس الشك المعقول بأنه ارتكب الاغتصاب والاعتداء الجنسي». وتفرق سلطات إنفاذ القانون السويدية بين مستوى الشكوك على أنها إما معقولة أو محتملة، حيث يكون المعقول الدرجة الأدنى من الشكوك. تناول كيليان مبابي العشاء في مطعم بوسط المدينة بحسب «أفتونبلاديت» قبل أن يغادر وأصدقاؤه السويد  الجمعة. واعتبر ابن مدينة بوندي بضاحية باريس في منشور على موقع «إكس» بأن هناك رابطا بين تقرير «أفتونبلاديت» وجلسة الاستماع المقررة الثلاثاء أمام لجنة من رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية متعقلة بنزاعه مع فريقه السابق باريس سان جيرمان   بشأن ما يقول إنها رواتب غير مدفوعة. ويزعم مبابي أن نادي العاصمة مدين له بمبلغ 55 مليون يورو. وكتب «أخبار كاذبة !!!!. أصبح الأمر متوقعا جدا، عشية جلسة الاستماع، وكأنه بالصدفة».

وقال مصدر مقرب من سان جرمان إنه «سنتجاهل» ادعاء مبابي بوجود صلة بين ما يشاع في السويد ونزاعه مع النادي. ودخل مبابي في مواجهة مع سان جرمان الذي وجد نفسه مضطرا للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالبا نادي العاصمة برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

بعد قضية الاغتصاب.. أول تعليق من محامية كيليان مبابي

وأمضى مبابي، البالغ من العمر الـ25 عاما، عطلة قصيرة في السويد مؤخرا، بعد استبعاده من معسكر منتخب فرنسا في توقف أكتوبر/ تشرين الثاني الحالي، والتقطت صور له في ملهى ليلي.

وأشارت تقارير محلية في السويد إلى أن «مبابي متورط في قضية اعتداء جنسي، داخل الفندق الذي أقام فيه هناك، بينما تجري الشرطة تحقيقات واسعة في هذا الشأن»

بحسب تصريحات نشرتها صحيفة «مترو» البريطانية، تقول ماري أليكس برنارد «لقد تلقينا بلاغا بالفعل بشأن هذه الشكوى، لكن المثير أننا لا نعرف حتى الآن هي ضد من؟».

وتضيف برنارد بقوله «حتى الآن لا نعرف إذا كانت (الشكوى) موجهة ضد مبابي أم لا؟ هي في النهاية مجرد شكوى ولا تثبت أو تنفي أي شيء».

وشددت ماري على أن مبابي «لن يُعرض لنفسه لأي موقف خطر، أستبعد تماما أن تكون قد صدرت منه هذه التصرفات، هذا الأمر لا جدال فيه».

وبسؤالها بشأن رد فعل كيليان مبابي تجاه هذا الاتهام، علّقت «هو هادئ تماما لكنه يشعر بالصدمة أيضا من التغطية الإعلامية لهذا الخبر».

واختتمت «مبابي يذهب إلى تدريباته بشكل طبيعي، لأنه ليس لديّ أي شيء سيء يلوم نفسه عليه مطلقا».


مشاهدات 129
أضيف 2024/10/19 - 12:04 AM
آخر تحديث 2024/10/19 - 3:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 281 الشهر 7815 الكلي 10037538
الوقت الآن
السبت 2024/10/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير