الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التجارة توكد وجود خزين غذائي يسد الحاجة لعام كامل

بواسطة azzaman

العمل يحدّد موعد إطلاق الدفعة السابعة من الإعانة

التجارة توكد وجود خزين غذائي يسد الحاجة لعام كامل

 

بغداد – عامر عبد العزيز

اكد وزير التجارة، أثير الغريري، توفر خزين كاف من المواد الغذائية للأشهر المقبلة

وقال الغريري في كلمة خلال فعاليات الملتقى الوطني الأول للقطاع الخاص، الذي تقيمه دائرة تطوير القطاع الخاص في الوزارة، امس انه (نطمئن المواطنين بوجود خزين جيد من الغذاء لنحو عام)، وأضاف (لا وجود لأي لازمة مستقبلية فيما يخص المواد الغذائية).

وأكدت الوزارة في وقت سابق، تأمين مفردات السلة الغذائية للمواطنين، وتجهيز المواد الغذائية اللازمة للمواطنين، بما يعزز التوازن في السوق المحلية والسيطرة على الأسعار. واطلقت الوزارة، دفعة جديدة من السلة الغذائية. وذكر بيان امس ان (فروع ومواقع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، التابعة للوزارة، باشرت منذ الثلاثاء الماضي، بقطع قوائم تجهيز الوكلاء للدفعة السابعة من مفردات السلة الغذائية، وفقاً لجداول مراجعة الوكلاء، وحسب التوقيتات التي حددتها الخطة التسويقية للشركة).

عملية مراجعة

مشيراً الى (توجيه قسم التسويق في الشركة، مراكز القطع والتجهيز بالمواقع، بتنظيم عملية المراجعة وتبسيط الإجراءات، بمتابعة فرق الرقابة والتدقيق والسيطرة النوعية)، وشددت الوزارة على (ضرورة منح جداول المراجعة الأسبقية الى المناطق الأشد فقراً)، لافتاً الى (استيفاء أجور قوائم القطع عبر بطاقات الدفع الالكترونية، وفقاً لنظام الدفع الالكتروني المعتمد بالشركة، وذلك انسجاماً مع قرارات مجلس الوزراء، وتوجيهات وزير التجارة)، وأضاف البيان ان (مخازن الشركة استكملت تسلم مفردات السلة الغذائية، خضوعها لعمليات الصيانة، بما يضمن ديمومة الحفاظ على سلامة خزن المواد الغذائية، ووصولها الى المواطنين بجودتها الكاملة)، ودعت الوزارة، الوكلاء الى (مراجعة مراكز القطع حسب الجداول المعلنة)، منوهة الى (أهمية مراجعة المواطنين مواقع الوكلاء لتسلم حصصهم المقررة، لتجنب عدم تكدسها لديهم، والتأكد من سلامة الكميات المجهزة، والإبلاغ عن المخالفات في حال وجدت).  واطلقت الوزارة ، حصة جديدة من مادة الطحين، لتزويد الوكلاء المجهزين خلال آب الماضي.

وبحسب البيان فإن (الشركة العامة لتصنيع الحبوب، باشرت بقطع قوائم تجهيز الوكلاء للحصة الجديدة من الطحين)، لافتاً الى (توجيه مراكز القطع في بغداد والمحافظات، للمباشرة بقطع قوائم التجهيز، واستقبال الوكلاء منذ الثامن عشر من آب الماضي، والشروع بعملية القطع وفقاً لجداول مراجعة الوكلاء، وحسب التوقيتات التي حددتها لجنة الخطة المركزية في الشركة). على صعيد متصل، حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، موعد إطلاق الدفعة السابعة من الإعانة الاجتماعية. واوضح المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، في تصريح امس ان (اطلاق الدفعة السابعة من برنامج الحماية، متوقف على مدى توفر التخصيصات المالية)، وبشأن موقف الوزارة من العمالة اللبنانية اكد العقابي (وجود قرارات اتخذتها الحكومة لدعم لبنان، منها موافقة رئيس الوزراء على السماح للبنانيين بالدخول إلى العراق بتأشيرة مجانية، كما تم السماح للمتجاوزين منهم في الوقت الحاضر للبقاء، بسبب الظروف الحالية التي يعيشها الشعب اللبناني).

من جهتها، دعت الهيئة العليا للحج والعمرة، كبار السن الفائزين بالقرعة، الى مراجعة مكاتبها.

فريضة الحج

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الهيئة دعت المواطنين المشمولين بالذهاب الى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج لموسم 2026 من فئة كبار السن الفائزين ضمن 60  بالمئة، من قرعة الحج، الى مراجعة مكاتبها في بغداد والمحافظات)، منوهة الى (أهمية حضور الفائزين شخصياً، لغرض إكمال الإجراءات المطلوبة، خلال 11 يوماً فقط، مستصحبين معهم مستمسكاتهم الرسمية البطاقة الوطنية الموحدة، بطاقة السكن، وجواز سفر نافذ).


مشاهدات 157
أضيف 2024/10/06 - 10:39 PM
آخر تحديث 2024/10/18 - 9:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 341 الشهر 7875 الكلي 10037598
الوقت الآن
السبت 2024/10/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير