الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العراق يوقّع وثيقة تدعم إستقرار سنجار بمُنحة 3 ملايين دولار

بواسطة azzaman

رئيسا الإقليم والحكومة يهنئان الآيزيديين بحلول عيد جما

العراق يوقّع وثيقة تدعم إستقرار سنجار بمُنحة 3 ملايين دولار

 

بغداد - ندى شوكت

 

وقع العراق والأمم المُتحدة، وثيقة مشروع السلام والاستقرار في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، بمنحة 3 ملايين دولار. وقال بيان لوزارة التخطيط تلقته (الزمان) أمس إن (المشروع مُمول من الأمم المتحدة، والمُنفذ من قبل ثلاث وكلات اممية، وهي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الهجرة الدولية، بالإضافة إلى منظمة الأمم المتحدة للنساء)، وأضاف إن (هذا المشروع يدعم الاستقرار في سنجار، وتحقيق الإستدامة في مجالات التدريب والتنمية)، مؤكداً إن (المشروع كلفته 3 ملايين دولار، ويشمل مكونات بنى تحتية، ومكونات تخص التدريب والتماسك الاجتماعي، وتحقيق الاستقرار في سنجار)،

 ولفت إلى إن (هذا الجزء من الدعم  تقدمه الأمم المتحدة في العراق في ظل الأزمات والظرف الحالي، التي تعمل عليها الحكومة، لغرض إعادة إعمار سنجار والمناطق المحررة من داعش واثرها في العراق)، وتابع إنه (جرى توقيع المشروع عن الجانب العراقي محافظ نينوى عبد القادر الدخيل ، وعن جانب الأمم المتحدة ممثل الامم المتحدة الإنمائي في العراق اوكي لوتسما ، وبحضور وكيل الوزارة للشؤون الفنية ماهر حماد جوهان، ومدير عام دائرة التعاون الدولي الدكتور ساهر عبد الكاظم).

من جهة أخرى، بارك رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الايزيديين بمناسبة حلول عيد جما. وقال البارزاني في رسالة تهنئة تلقت نسخة منها (الزمان) أمس (أبارك بحرارة ومن القلب لأخواتنا وإخواننا الايزيديين في كردستان والعراق وفي كل بقاع العالم بعيد جما، راجياً لهم عيداً هانئاً آمناً، وأن يعود عليهم هذا العيد وكل أعيادهم ومناسباتهم بالخير والسعادة)، وأضاف (نجدد لمواطنينا الإيزيديين أننا سنظل دائماً مساندين ومدافعين عن حقوقهم ومطالبهم، وأن الاقليم سيبقى بلد التعايش السلمي). من جانبه، هنأ رئيس حكومة الاقليم مسرور البارزاني، عموم الإيزيديين بحلول عيد جما. وقال البارزاني في بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (مع حلول مناسبة العيد، أرفع أسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات إلى عموم الأخوات والإخوة الإيزيديين في كردستان والعالم أجمع، وأخص بالذكر الأمير وبابا شيخ، والمجلس الروحاني، متمنياً للجميع عيداً سعيداً وأياماً عامرة بالأفراح والمسرّات)، مؤكداً (دعم الحكومة الثابت للحقوق المشروعة للإيزيديين، واضعة خدمتهم في مقدمة أولوياتها). ووجه رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني (البارتي) مسعود البارزاني، رسالة تهنئة الى الاكراد الايزييدين في الاقليم والعالم أجمع، بمناسبة جما.

وأكد البارزاني في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (جراح وآلام الأخوات والإخوة الإيزيديين هي جراح وآلام كل الكردستانيين، إذ نتشارك معهم المآسي والمسرّات، ويجب إزالة جميع العقبات والأسباب التي تعرقل إعادة حياة الإيزيديين إلى طبيعتها وخاصة في منطقة سنجار).

 

 

 

 


مشاهدات 271
أضيف 2024/10/06 - 11:01 PM
آخر تحديث 2024/10/19 - 11:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9 الشهر 7974 الكلي 10037697
الوقت الآن
الأحد 2024/10/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير