نختار الصعب في كأس العالم
عبد الكريم احمد الزيدي
ونحن نخوض مباريات المشاركة في كأس العالم .. لنتذكر أولا مشوارنا الصعب في التأهل للمشاركة بعد أن خاض منتخبنا 21 مباراة في التصفيات وهي رحلة طويلة قلّما خاضها فريق من قبل ، وأن خيارات اللعب في مجموعة صعبة تلك التي أوقعت العراق ضمن مجموعة منتخبات عالمية لها من الصيت والسمعة والدلالات ما يهيب أفضل المنتخبات المشاركة ويخيف جماهيرها الرياضية من نتائج هذه المشاركات ولربما يعيب على البعض ما تؤول له هذه النتائج .. لكننا وبصفتنا جماهير رياضية يقع على عاتقنا الدعم والإسناد والرضى بما تأتي به الرياح ليس لأننا لا نطمح المنافسة والتأهل والفرح بسباق المنتخبات الأخرى المشاركة في هذا المونديال ، بل يكفينا فخرا ما انجزه المنتخب رغم كل الصعاب والإختبار والرحلة الشاقة الطويلة التي ظل العراقيين ينظرون إلى منتخبهم خلالها بأمل التأهل والمشاركة والحضور الرسمي في أعلى وأهم وأشهر محفل رياضي يسوّق لبلدان مشاركيه عناوين التعريف والحضارة والثقافة والفنون ..
نعم ، علينا أن نفهم معاني المشاركة في مثل هذه المناسبات فالعراق لايسعى في النهاية إلى نيل اللقب ولو كان هذا ما يستحق وأن لا يكون هاجس الأنتصار وحده هو الدافع والهدف وأنما ان نستمتع بأداء منتخبنا الكروي بما يظهره بالشكل والحجم المناسب وان يكون نداً حقيقياً للخصم مهما كان وصفه وتصنيفه بين دول العالم وان يعكس للعالم أجمع راية الله أكبر بما تحمله من معنى وعمق ..
كل التوفيق لمنتخبنا الكروي العراقي ومبارك له ولنا حضوره المشرف في هذا المحفل دون المطالبة بما يفوق قدراته وإمكانية تواجده والأهم ان تكون لنا روح رياضية توافق معاني الرضى والقبول ..